الاثنين

اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان

صرح الصندوق القومي للاسكان والتعمير عن اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان وطباعته وسيتم تدشينه قريبا وعبر عن شكره وتقديره لكل الجهات التي اسهمت في توفير المادة العلمية واعدادها ومراجعتها
وقد كان الاعلان عن اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان في الاجتماع الدوري لمجلس المستشارين للصندوق الذي عقد بالصندوق برئاسة الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق .

وذكر الدكتور غلام الدين ان اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان يعد انجازا كبيرا سيسهم في توفير المعلومات الضرورية في المجال العقاري في السودان مبينا ان هذا المشروع تبناه الصندوق منذ فترة طويله وعكف عليه بالتنسيق مع جهات بحثية علمية موثوق بها .
واشار المدير التنفيذي للصندوق الاستاذ عبد الرحمن الطيب ايوب بيه في تنويره لمجلس المستشارين عن اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان حيث ان جهات عديدة قد ساهمت في اعداده وقد احتوى علي معلومات تفيد سوق العقارات والاستثماري العقاري ومجال البحوث والدراسات ذات الصلة وتخدم جميع المهتمين بالاسكان والتعمير بشكل عام .
ووصف مجلس المستشارين اكتمال اعداد دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان بالخطوة المهمة باعتبارها تشكل رافدا اساسيا للتطور والاستثمار العقاري مشيرا الي ان السودان سيكون بذلك من الدول المتقدمة في هذا المجال عربيا وافريقيا مما سيدعم خطط الدولة الرامية لتشجيع الاستثمار لاسيما في العقارات .
ومجلس المستشارين يوصي بالاحتفال باكتمال اعداد  دليل الاستثمار العقاري الاول في السودان وعقد مؤتمر صحفي يتم عبره تدشين الدليل وطرحه للاطراف المعنية والمهتمين رسميا للاستفادة منه فى اقرب وقت ممكن .
واستمع اجتماع المستشارين الي تنوير من السيد المدير التنفيذي للصندوق حول سير العمل خلال الفترة الماضية واهم اللقاءات التي اجراها السيد الامين العام للصندوق مع عدد من الجهات للارتقاء بالعمل والاتفاق علي شراكات لانفاذ عدد من مشاريع الاسكان بالبلاد .