الأربعاء

حكومة البحر الاحمر وصندوق الاسكان يتفقان علي الشروع في انشاء محفظة للتمويل العقاري بقيمة 156مليون جني

اتفقت حكومة ولاية البحر الاحمر برئاسة الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية البحر الاحمر مع الصندوق القومي للاسكان علي الشروع في انشاء محفظة بقيمة 156مليون جنيه لصالح تنفيذ عدد من المدن والوحدات السكنية بالولاية .

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بالامانة العامة بمقر الصندوق حيث تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك وترتيبات انشاء محفظة للتمويل العقاري من البنوك العاملة بالولاية .

واكد كل من السيد والي البحر الاحمر والدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق عن استعداد الطرفين للمضي قدما في التعاون المشترك ، مشيران الي اهمية التوسع في المشروعات السكنية لاسيما وان الولاية تشهد طفرة تنموية وهناك حاجه لانفاذ مشروعات للسكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري بالولاية .

واوضح الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق في تصريح (لسونا) ان الاجتماع المشترك بحضور الاستاذ حسن جعفر مدير صندوق الاسكان بالولاية تم فيه الاتفاق علي البدء في انشاء محفظة التمويل العقاري بمشاركة اثنين وعشرين من فروع البنوك والمصارف بالولاية كما تم الاتفاق علي ان يكون بنك فيصل الاسلامي هو البنك الرائد للمحفظة وان يستهدف التعاون المشترك بناء 1500 وحدة سكنية كمرحلة اولي مشيدا بزيارة السيد الوالي للصندوق مضيفاً ان ذلك يعكس اهتمام وجدية السيد والي البحر الاحمر وحكومته بقضايا الاسكان بالولاية .

(سونا)