الأحد

صندوق الاسكان : توفير السكن للعاملين في الدولة من الاولويات

اكد الدكتور عبدالرحمن الطيب أيوبيه المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان والتعمير ان مشروع اسكان العاملين في الدولة يعد من الاولويات التي
يحرص الصندوق علي تنفيذها مشيرا الي الجهود المبذولة مع الاتحاد العام لنقابات عمال السودان وفرعياته بالمركز والولايات لتحقيق هذا الهدف .

واكد سيادته في تصريح (لسونا ) علي شرف انعقاد ورشة الاسكان التي نظمها الاتحاد العام لنقابات السودان بالتعاون مع الصندوق القومي للاسكان والتعمير في اليوميين الماضيين بقاعة الصداقة بالخرطوم اكد استعداد الصندوق للتعاون مع كافة الاجهزة والمؤسسات التشريعية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني في سبيل انفاذ برامجه مبينا ان انعقاد الورشة مع اتحاد العمال جاء في هذا الاطار.

وقال الدكتور ايوبيه ان الورشة تناولت ثلاثة أوراق عمل متخصصة اوصت بالتعاون المشترك بين الاتحاد والصندوق للتوسع في مشروعات الأسكان لصالح العاملين في الدولة بجانب اهمية تضافر الجهود لتوفير السكن للعاملين في الدولة باعتباره من الحقوق الإساسية التي يجب التعاون لتوفيرها عبر كافة المؤسسات ذات الصلة .

وذكر المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان والتعميرأن الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق قدم ورقة بالورشة بعنوان حق السكن اكد فيها اهمية العمل على معالجة قضايا الاسكان وتوفير التمويل له مشيراً لتجربة الصندوق في هذا الصدد واوضح أن الصندوق يولي اسكان العاملين في الدولة اهتماماً خاصة باعتبارهم الشريحة الاولى المستهدفة بمشروعات الصندوق من ذوي الدخل المحدود .

وطالب بالتعاون بين اتحاد نقابات عمال السودان والصندوق من اجل انفاذ مشروعات سكنيه تسد حاجة المنتسبين للإتحاد للسكن باعتباره اساساً للاستقرار الاسري ويسهم في ترقية الأداء العام ونهضة البلاد .

واوضح ان الورشة استعرضت ورقتي عمل ، الأولى قدمها الخبير حسن سبونيه من الاتحاد الأفريقي للعمال والثانية قدمها البنك العقاري عن الادخار السكني وقد حظيت الاوراق باهتمام ونقاش مستفيض من قبل المشاركين من عدد من الجهات المختصة فيما اكد ممثلي اتحاد العمل في الورشة علي الاستعداد للتعاون مع الصندوق لتنفيذ مشروعاته التي تستهدف العاملين في الدولة خدمة لهم وللاسرهم .

(سونا)