الأحد

إفتتاحية مصنع الطوب الآلي ولاية الخرطوم تدعم صناعة مواد البناء


أكد والي ولاية الخرطوم دعم الدولة للصناعات التى توفر مواد بناء بديلة تمكن الولاية من تنفيذ خططها فى توفير السكن الشعبي للمواطنين والسكن الفئوي متعدد الطوابق وكذلك تساعد المواطن محدود الدخل من الحصول على مواد قليله التكلفة . 

وقال الوالي خلال إفتتاحه اليوم بمنطقة الكيلو 3 امبدة مصنع كراميك للطوب الآلي أن الولاية وزعت حتى الآن (48) منزل سكن شعبي وان هناك (17) الف تقدموا لامتلاك منازل تعمل الولاية على توفيرها لهم عبر مشاريع صندوق الاسكان والتعمير .

وأضاف ان منتجات مصنع كراميك يمكن استخدامها فى تشييد منازل متعددة الطوابق دون إستخدام (خرصانة مسلحة) بما يقلل تكلفة البناء .
وتطرق الوالي الى النهضة التى تشهدها منطقة أمبدة من حيث الزيادة المضطردة فى مشاريع الانتاج الحيواني والزراعي مؤكداً ان هذه المشاريع اذا تم التوصل الى اتفاق مع أصحاب الحقوق التأريخية فى المنطقة حول الاستغلال الامثل لها فانها ستحقق للسودان الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن . 

هذا وكان قد تحدث فى اللقاء معتمد أمبدة عبداللطيف فضيلي ومدير المصنع حسن عبدالله يس وأكدا ان المصنع يستخدم تقانة ألمانية وستكون هناك شراكة مع ولاية الخرطوم لاستغلال المنحة المقدمة من إحدى المنظمات الألمانية لتدريب عمال البناء فى السودان على نظم البناء الحديث .
 ( سونا )