الاثنين

اتفاق لشييد وحدات سكنية للعاملين بالمهن الطبية والصحية بالخرطوم والولايات


تم التوقيع اليوم بدار النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان التوقيع علي مذكرة تفاهم بين النقابة العامة والصندوق القومي للاسكان والتعمير حيث وقع عن الصندوق الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي لصندوق فيما وقع انابة عن النقابة الدكتور سر الختم الامين عبد القادر رئيس الهيئة النقابية للمهن الطبية والصحية .
وقد نصت مذكرة التفاهم علي جملة من الاتفاقات اهمها التعاون المشترك لتشييد مدن ووحدات سكنية لصالح المنتسبين للنقابة وان يقوم الطرف الاول الصندوق باعداد الدراسات والترتيبات الفنية من مخططات سكنية وان يقدم التسهيلات لمشروعات الاسكان الخاصة بالنقابة لاسيما منحها الامتيازات الواردة في القانون الخاصة بالصندوق لتقليل التكلفة .
كما نص الاتفاق علي تخصيص الصندوق للعاملين في الحقل الطبي والصحي نسبة لاتقل عن 5% من مشروعات الاسكان التي تنفذ بالولايات .
وقد واوضح السيد المدير التنفيذي للصندوق التزامهم بالعمل مع النقابة علي توفير سكن آمن وصحي للعاملين بالحقل الصحي لاهمية هذا القطاع ودوره الذي يقوم به تجاه عامة المواطنين .
واكد اهتمام الدولة بقطاع الاسكان وانشاء صندوق الاسكان الذي يعمل تحت رعاية ومظلة رئاسة الجمهورية مستعرضا خططهم وبرمجهم لتوفير الماوى للفئات المستهدفة من المشروع وفقا لاغراض الصندوق .
واشاد كل من السيد رئيس نقابة المهن الطبية والصحية والسيد الامين العام للنقابة السيد امام ابراهيم بمجاهدات الصندوق لتوفير المأوى للجميع بقيادة الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق مؤكدين ان النقابة لن تألوا جهدا في سبيل توفير الخدمات اللازمة لمنتسبي النقابة وتهيئة بيئة العمل للارتقاء به .
ومن جانبه امتدح الامين النص امين التنظيم باتحاد عام نقابات عمال السودان الدور الذي يضطلع به المنتسبون للمهن الطبية والصحية وتبني الصندوق لمشروعات الاسكان بجميع الولايات مؤكدا انهم سيكنون سندا وعضدا لتنفيذ الاتفاق الذي تم بين الجانبين والعمل علي توفير سبل الحياة الكريمة لكل العاملين في الدولة .