الأربعاء

ثمانية اطنان ذهب (ما يفوق 400 مليون دولار)


كشف الاستاذ كمال عبد اللطيف وزير المعادن ان الدراسات الجيلوجية بولاية نهر النيل اثبتت وجود (8) اطنان ذهب فى جزء من المساحة الممنوحة لشركة حجاجية.

جاء ذلك خلال وقوفه ومعتمد محلية بربر حسن سليمان على الخطوات الجارية لشركة حجاجية بولاية نهر النيل التى ستدخل الانتاج منتصف يونيو المقبل .

ووجه وزير المعادن ادارة الشركة بمواصلة الاستكشاف فى الجزء المتبقى من المساحة الكلية للشركة البالغة 800 كلم مربع .



واشار الوزير الي خطة لتسريع عمل الشركات التى ستدخل الانتاج والاخرى فى طور اعداد الدراسات الجيلوجية والاستكشاف مشيرا الى ان الزيارة تسهم فى حلحلة ما يواجه الشركات من مشاكل، مبينا ان عمل الشركات سينعكس على تنمية المجتمعات المحلية من خلال جملة المشروعات الواردة فى بند المسئولية الاجتماعية المنصوص عليها فى الاتفاقية .

واكد وزير المعادن ان وزارته ابتدرت زيارات منذ الاسبوع الماضى للشركات السبع التى ستدخل الانتاج مشيرا الي دور الوزارة فى سودنة وظائف الشركات العاملة فى التعدين.

وشدد كمال على ضرورة خلق علاقة ما بين شركات التعدين والاهلى من خلال تقديم الخدمات ومعالجة خامات التعدين الاهلى حتى تسهم فى زيادة الانتاج، موكدا ان وزارته ترمى الي زيادة الانتاج من المعادن من خلال تنمية القطاع واستجلاب افضل التكنلوجيا المستخدمة فى هذا المجال، مشيداً بالجهود التى تقوم بها القوات النظامية فى تامين شركات التعدين . 

وتود سوداكون أن تشير إلي أن سعر أوقية الذهب بلغ 1558.5 $  أي أن قيمة الثمانية أطنان تتجاوز 400 مليون دولار. 
(سونا)