الاثنين

اكتمال المرحلة الأولى لمجمع الرواد السكني

أعلنت شركة الرواد للتطوير العقاري، اكتمال المرحلة الأولى من مشروع الرواد السكني الذي يوفر أكثر من ألف شقة للتملك بمواصفات عالمية وبأحدث الطرق التي توصلت إليها تكنولوجيا فن العمارة.
وقال المهندس مصطفى الترعاني مدير عام المشروع في مؤتمر صحفي، إن الرواد بدأت عملها برأسمال (50) مليون دولار لتكون من الشركات التي تعمل في مجال البناء والإعمار في السودان بمواصفات عالمية، حيث قلة التكاليف والجودة العالية، وأنها تعمل على تمليك الشقق بثلاث طرق (البيع النقدي والبيع بالتقسيط والبيع عن طريق التمويل البنكي - بنك السلام)، ولفت إلى أن الرواد يعتبر أول مجمع سكني متكامل الخدمات بمنطقة اللاماب جنوب الخرطوم.

من جانبه، أشاد د. بسام الشريف أحد المستثمرين الأردنيين بقانون الاستثمار الجديد والتسهيلات التي يمنحها للعرب والأجانب بشكل عام، وقال إنه توصل من خلال إقامته بالسودان إلى أن الاستثمار العقاري من الاستثمارات الآمنة. فيما أكد المهندس خالد سالم مدير المشروعات، أن شركة الرواد تسلم العقار للمشتري (في حالة التقسيط) بعد دفعه (30%) من قيمة العقار، بينما قلل بابكر عبد السلام مسؤول بنك السلام، من مخاوف التمويل البنكي في مجال الاستثمار العقاري، وقال إنّ بنك السلام يعمل على معالجة قضية التعثر في السداد بالطرق العادية، وأبان أن التمويل من البنك يصل حتى (10) أعوام من تاريخ طلب التمويل.

الرأي العام