الاثنين

استئناف العمل في (قلب العالم) بعد تدخل الحكومة الاتحادية

واصلت الشركة المنفذة لمشروع (قلب العالم) بولاية البحر الأحمر، عملها في المشروع البالغة مساحته (43.5) كلم2، بعد توجيهات صدرت من وزارة الاستثمار عقب تجاوز الإشكالات التي واجهتها مع السلطات المحلية.

وأكد المهندس سامي محمد محمود وكيل المشروع ل (أس. أم. سي) أمس، استمرار العمل في المشروع الواقع بجزيرة مقرسم شمال بورتسودان بعد تأمين المنطقة والعاملين بالمشروع، وأوضح أنّ أهالي المنطقة لم يعترضوا عمل المشروع، وأنه تمت معالجة الأمر بين الحكومة الاتحادية والولاية.

وأبان أن أهالي المنطقة رحّبوا بالمشروع الذي سيسهم في التنمية وتخفيف حدة البطالة وزيادة الإنتاجية ورفع الوضع الاقتصادي، وأشار إلى أن المستثمر السعودي دعم أهل المنطقة بحوالي (25) مليون جنيه لتنفيذ مشروعات مياه وكهرباء.

والجدير بالذكر إن مشروع جزيرة “قلب العالم”  يزمع تنفيذه جزيرة مقرسم المحاذية للبحر الأحمر في الجهة المقابلة لمدينة جدة السعودية جوار مدينة محمد قول شمال بورتسودان ويفصل البحر الأحمر بين جدة والجزيرة بقرابة 200 كلم.

ويقول المستثمر والمنفذ لهذا المشروع وهي مجموعة “الحصيني” السعودية إنه سيشتمل على أطول برج في العالم دون تحديد ارتفاع معين. 

ويضم المشروع الذي يبنى على عدة مراحل وعلى مساحة 300 كلم مربع العديد من الأبراج والفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق وميناء ومطارا دوليا ومنطقة مارينا. وتبلغ تكاليف المشروع الإجمالية 11 مليار دولار.

وتضم المدينة برج الحصيني، والذي سيصبح -بحسب منفذ المشروع- في حال إكتماله أعلى برج في العالم، وصمم على شكل سنبلة ذرة عملاقة، كما تضم أكبر نافورة في العالم، ويكون تنفيذ هذه المدينة على عدة مراحل إذ تستغرق المرحلة الأولى 5 أعوام.