الاثنين

اكتمال تشييد الإسكان النموذجي بثلاث ولايات

اكد الأستاذ عمر كرار مسؤول شؤون الولايات بالصندوق القومي للإسكان والتعمير أن العمل في مشروعات الاسكان الاقتصادي النموذجي بالولايات يسير وفق الخطة بدعم واسناد من الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي ومساعديه وقد اكتملت عمليات التشييد بنسبة 100% في ثلاث ولايات هي البحر الاحمر والنيل الأبيض وجنوب دارفور فيما قطعا شوطا بعيدا في ولايتين هما الجزيرة والقضارف .

واوضح سيادته (لسونا ) ان العمل في مشروع ولاية البحر الأحمر بدأ في 2010 وتم الافتتاح علي يد نائب رئيس الجمهورية في ديسمبر 2011م مشيرا إلي أن عدد الوحدات السكنية بلغت 500 وحدة سكنية بمدينة بورستودان ونسبة الإنجازات بلغت 100% .
وقال ان العمل في ولاية جنوب دارفور بدأ في نوفمبر 2009م واكتمل البناء في 804 وحدة سكنية بمدينة نيالا بنسبة انجاز بلغت 100% .

واوضح مسؤول شؤون الولايات بصندوق الإسكان ان نسبة الإنجاز في تشييد مدينتي كوستي وربك بلغ 100% بواقع 450 وحدة سكنية بكل مدينة .

وذكر سيادته ان هناك تقدم في تشييد المدن السكنية بالقضارف حيث بلغ تنفيذ 72% من 531 قطعة ، وفي الجزيرة حيث بلغ الإنجاز 87.51% من أصل 1300 وحدة سكنية بمدينة ودمدني .

وحول ابرز التحديات التي تواجة افتتاح هذه المشروعات قال أن توفير الخدمات هو احد الهموم الاساسية للصندوق القومي للاسكان والتعمير وقد تم طرح هذا الامر عبر اللجنة العليا للاسكان التعمير برئاسة نائب رئيس الجمهورية ووجه ولاة الولايات بالاهتمام بذلك ودعا سيادته الي ضرورة تضافر الجهود لاستكمال المرافق الخدمية بمشروعات الاسكان بالولايات مؤكدا ان هناك اهتمام من قبل رئاسة الجمهورية بهذه المشروعات .

(سونا)